تنظيف خزانات المياه بجدة
تنظيف خزانات المياه بجدة

تنظيف وعزل خزانات بجدة

تنظيف وعزل خزانات المياه بجدة

اهلا وسهلاً بكم فى موقع كلين جدة – افضل شركة تنظيف بجدة فقد قمنا بعمل هذه المقاله والتي نتحدث اليكم فيها عن غسيل وتطهير خزانات المياه وانواع خزانات المياه ، فكما نعلم جميعاً ان الماء هو أحد النعم التي أعطانا الله إياها فلولا الماء لما استطاع أي إنسان أو حيوان أو نبات من أن يعيش أو يوجد في الأساس على سطح الأرض ، اذا يجب الحفاظ على كل نقطة مياه من التلوث ومن الشوائب فلهذا من المهم أن نحافظ على الماء بكل ما استطعنا ، ونحن نستخدم المياه من خزانات المياه كانت ارضية او علوية ، ويجب الاهتمام بتلك الخزانات وغسيلها وتنظيفها باستمرار وذلك للحفاظ على كل قطرة مياه ، وعندما  تريد غسيل خزان المياه تريد شركة غسيل خزانات المياه لتقوم بتلك المهمه ، فتقوم بالبحث عن شركات تنظيف خزانات المياه والمفاضلة فيما بينهم عن افضل شركة تنظيف خزانات المياه لتقوم بغسيل وتطهير الخزان علىى اكمل وجه ، اصبح الان غسيل خزانات المياه سهل وذلك لان شركات تنظيف الخزانات تبحث عن افضل الطرق وتتنافس فيما بينها لارضاء العملاء ونيل الثقه ويستخدمون افضل المواد الكميائية اثناء عملية التنظيف وذلك للحصول على افضل النتائج التي ترضي العميل .

وفي هذا المقال سوف نطلعكم على ماتقوم به شركات تنظيف الخزانات اثناء عملية التنظيف و عزل خزانات المياه وطريقة غسيل خزانات المياة وحصر الخزانات والمسحوق او المواد الكميائية المستخدمة ، كما جمعنا لكم انواع خزانات المياه التى تناسبك تفضلوا بالقراءة

اولا : تطهير الخزانات

يتم حصر خزانات عمليات المياة الجوفية والاتصال بالجهة المختصة بغسلها مرة كل شهر والاشراف الصحى على غسل وتطهير هذه الخزانات بمركبات الكلور بجرعة 20 جزء \ المليون لمدة 4 ساعات .

ثانيا :- طريقة الغسيل

1- تفريغ الخزان من المياة ويستعمل فرش خشنة لازالة الشوائب العالقة بجدران الخزان والقاع وذلك باستعمال المنظفات او الصابون ثم تغسل وتفرغ المياة من ماسورة العادم .

2-  يتم غسلة بالمياة النظيفة عدة مرات ويتم تفريغ المياة منه .

3- يملئ بالمياة ويضاف الية محلول مركب الكلور بالجرعة 20 جزء \ المليون ويترك لمدة اربع ساعات وخلال هذة المدة يتم فتح المحبس المؤدى الى الشبكة وبهذا يتم فى الوقت نفسة تفريغ الخزان وغسل الشبكة ثم بعد ذلك تغلق محابس غسيل الشبكة .

4- يعاد ملئ الخزان وتستعمل المياة بعد ذلك للشرب .

ثالثا :- حصر الخزانات

1- يتم حصر خزانات المياة الموجودة بأعلى المنازل او المنشأت والتاكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ووجود غطاء محكم وان المياة بداخلة نظيفة ولا توجد شوائب او طحالب او حشرات او حيوانات او طيور نافقة .

2- عند الشك فى سلامة المياة داخل هذه الخزانات او عدم استيفائها للاشتراطات الصحية يتم اخطار صاحب الشأن والوحدة المحلية المختصة بهذة الملاحظات والتنبية على صحاب الشأن بغسل الخزانات على نفقتة الخاصة خلال 48 ساعة او تنفيذ الاصلاح المطلوب فى الفترة التى يحددها الجهاز الصحى ثم يقوم المراقب الصحى بالاشراف على تطهير الصهاريج طبقا للتعليمات ,وفى حالة عدم قيام صاحب الشأن بتنفيذ المطلوب يتم ذلك بمعرفة الوحدة المحلية المختصة ويتم تحصيل الرسوم والتكاليف بالطريق الادارى .

رابعا :- طريقة استخدام مسحوق الهيبوكلوريت الكالسيوم او كلورينات الجير ( كلوريد الكالسيوم )

1-  يتم تقدير حجم الخزان بالمتر المكعب .

2- يتم اضافة الكمية اللازمة بوعاء به ماء ويتم تقليبة ثم تركة لفترة لترسيب الجزء الذى لم يذب بالماء .

3- يتم تفريغ المحلول الرائق الى وعاء اخر واضافتة الى الخزان وترك الجزء المترسب فى الوعاء الاخر .

سعة الخزانكلورينات الجير (كلوريد الجير) 33% كلور فعال
1 متر مكعب60 جرام
10 متر مكعب600 جرام
60 متر مكعب3600 جرام
100 متر مكعب6000 جرام

ملاحظة :-

يراعى استخدام منتجات الكلور المنتجة حديثا حيث ان التخزين لمدة طويلة يقلل نسبة الكلور الفعال ومن ثم يفقد فاعلية المركب

ونقدم لكم أنواع خزانات المياه

أولاً :  الخزان الأرضي :

من انواع خزانات المياه التى هى عبارة عن خزان يتم تجميع المياه فيه ويقع في أسفل أرضية الشركه أو المنزل أو المنشأة كما أنه يتم مراعاة أن يكون حجمه يتناسب مع عدد المستخدمين له فاذا كانت العمارة السكنيه كبيره العدد فإن حجم الخزان بالقطع يختلف عن كون العماره أو المنشأة صغيره العدد .

ثانياً : الخزان العلوي :

هو عباره عن خزان منفصل عن المبنى يقع في أعلى نقطه في المبنى ويصمم هذا الخزان ليناسب احتياجات قاطني المبنى وبالقطع حجم يتناسب مع عدد السكان الموجودين في المبنى ويكون هذا الخزان منفصلاً عن المبنى ولابد وأن يكون منفصلاً بإرتفاع مناسب وهو من أكثر أنواع خزانات المياه انتشاراً .

ثالثاً : خزان الخرسانه المسلحه :

من انواع خزانات المياه بالقطع يتم تصميمه وتنفيذه حسب مواصفات فنيه عاليه المستوى وهو خزان يتم تجميع المياه فيه وهو إما أن يكون خزاناً أرضياً أو خزاناً علوياً  .

رابعاً : خزان الألياف الزجاجيه :

هو من انواع خزانات المياه عباره عن خزان يتم تصنيعه من ألياف زجاجيه ولابد أن يتم تصنيع حسب المواصفات الفنيه المتبعه وعلى مستوى عالي من الجوده والقدره على التحمل .

خامساً : الخزان المصنع من مادة الصاج :

هو  من انواع خزانات المياه , خزان يتم تصنيعه من الصاج ويتم طليه من الخارج ومن الداخل بمادة تمنع وتقيه شر الصدأ وتكثر هذه النوعيه في المنازل كما أنه يتم تصنيع مبرادات المياه التي تتواجد في الشوارع من الصاج وذلك طبقاً لمواصفات فنيه عاليه الجوده والمتانه

سادساً : خزان المصنوع من البلاستيك :

لابد وأن يتم تصنيعه من البلاستيك الغير ضار بصحة الإنسان والمطابق للمعايير والمواصفات الفنيه وتكون مادة البلاستيك المصنوع منها قويه مقاومه للرطوبه وتحافظ على الخصائص الكيمائية والحيويه للمياه المخزنه بداخلها .

سابعاً : الخزانات العامه :

هى خزانات  مصنوعه بمواصفات فنيه عالية المستوى وهى خزانات ذات قدرات استيعابيه كبيره وهائله حيث يتم تخزين المياه بشكل كبير لخدمة قريه أو مدينه سكنيه متكامله أو جهة حكوميه مثل الجامعات والمساجد وأيضاً المستشفيات والمدارس ويجب أن يكون هناك رقابه عاليه على المواد المستخدمه في تصنيع هذه الانواع خزانات المياهحيث أنها تتطلب مواصفات قياسية خاصه  وعالية المستوى من حيث القدره على التحمل والقدره على الحفاظ على خصائص المياه وعدم تلويث المياه المخزنه بداخلها .

ثامناً : الخزانات الخاصة  :

وهى من انواع خزانات المياه  التي يتم عملها في المنازل والمجمعات السكنيه الخاصه بمواصفات قياسية تحافظ على خصائص وجودة المياه المخزنه بداخل تلك الخزانات وتحافظ على خصائص المياه كما أنها لابد وأن تصنع من مواد صديقه للبيئه  ويراعا فيها الإشتراطات البيئيه والصحيه الواجب اتباعها .

من خدماتنا

عزل اسطح بجدة

كشف تسربات بجدة

اتصل با