خدمات التنظيف
خدمات التنظيف

خطوات ونصائح لتنظيف منزلك اسرع طرق تنظيف المنزل

نعرض عليكى خطوات ونصائح لتنظيف منزلك و هذه النصائح نعرضها  نتيجة لخبرات حقيقية ومجربة و يمكنك ان تعتبريها هدية لحل مشاكلك المعقدة مع تنظيف المنزل أو فى تنظيف الملابس أو عند قضاء مهمة منزلية صعبة

إن تنظيف المنزل يعتب مهمة شاقة بالنسبة لكثيراً من السيدات و ربات المنزل و خاصة صغار السن أو المتزوجات حديثاً.

لذلك نقدم هنا لكِ عزيزتي نصائح هامة لكى تساعدك على تنظيف المنزل بشكل سريع دون بذل عناء كبير وبدلا من أن تقضي اليوم بكامله في هذه العملية المرهقة.

  • مبدئياً النصيحة الأولى التى نقدمها لكى هي عدم تنظيف غرفة فى المنزل بالكامل ثم الإنتقال الى الغرفة التالية بعدها إلى فهذه الطريقة تقوم باستهلاك وقتاً كبيراً جداً ومن اجل تقليل الوقت يفضل ان تقومى بمهمة واحدة في المنزل كلها ثم بعد ذلك المهمة التي تليها وهكذا على التوالى.

إن هذه الطريقة سوف تجعلك تفكرين في ان تتحركى سريعاً فتقومى بتنظيف المنزل بكامله ولا تجدين نفسك تركزين على تنظيف مكاناً محدداً وتقضى فيه وقتاً كبيراً أيضاً  ان هذه الطريقة ستجعلك تتحركين اكثر وهذا يعتبر رياضة لجسمك في  الوقت نفسه.

 

  • النصيحة الثانية وهي أنه عندما تقومين بمهة معينة أياً كانت فإبدأي دائماً من اليسار فى الاعلى إلى اليمين فى الاسفل ، مثال: عند تنظيفك للغبار قومي بتنظيفه عند أعلى الرفوف في اليسار حتي الأرض الى اليمين .

إن هذه الطريقة ستضمن لكِ عدم إنتقال الغبار المتراكم من الأماكن العلوية إلى المناطق التى ستكون منظفة في الأسفل.

 

الآن نبدأ  بالخطوات الخاصة بالتنظيف، إليكِ ١٠ خطوات لتنظيف المنزل بالكامل بشكل سريع!

 

١- التنظيف للغبار:

 

نفضى الغبار في كامل الغرفة من المهم جداً تنفيض الغبار الذى يكون متراكم في الأعلى لأن هذا الغبار سيتحرك ويقع على الأثاث ومن المفضل عمل هذا دون ان تستخدمى المياه ولكن إن وجدتى آثار لبصمات فيمكنكِ ان تستخدمى قماشة مبللة بمياه دافئة من الميكروفايبر.

 

٢- رش المكان:

 

بعد ان تقومى بتنفيض الغبار من على الأسطح في الغرف كلها  او قبل ان تتركى الغرفة لتنفيض الغرفة التالية استخدمى رشاش مياه يكون محضر مسبقاً و به مياه مضافاً إليها ملعقة صغيرة من البيكينج صودا “صودا الخبز” و قومى برشها في الهواء في جميع الإتجاهات الخاصة بالغرفة والهدف من هذا عند تنظيف المنزل إنزال الغبار والأتربة التى تكون عالقة في الهواء لتثبت في الأرض فتمكنكِ من إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية.

 

٣- تغيير فرش السرائر والأثاث:

 

قومى بتغيير ملاءات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث و ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة.

 

٤- رش السوائل المنظفة:

 

من أجل تسهيل عملية التنظيف قومى باستخدام السوائل المنظفة للأسطح قبل ان تنظفى بها  لكى تتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتقوم بإذابة البقع أو التراكمات وهذه الطريقة فعالة جدا و بالأخص في الحمام والأحواض و البانيو و وأسطح وسيراميك المطبخ.

 

٥- ترتيب الغرف:

 

أجلبى صندوقاً كبير وقومى بوضع فيه كل الأشياء التي تريدين ان تنقليها من غرفة إلى غرفة أخرى في هذا الصندوق الكبير ثم اذهبي للغرفة التالية لكى تأخذي منه ما ينتمي لهذه الغرفة وضعى ما لا ينتمي إلى هذه الغرفة في الصندوق لكى تضعيه في المكان الخاص به الصحيح  ويمكنك تكرار هذه العملية فى كل غرفة من الغرف فى المنزل حتى تصلى لأن يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح.

 

٦- تلميع المرايا والزجاج:

 

قومى باسخدام  قماشتين من الميكروفايبر قماشة واحدة مبللة و قماشة أخرى تكون جافة من أجل تلميع المرايا والأسطح الزجاجية التى كون موجودة في المنزل أو يمكنكِ ان ستخدمى قماشة مبللة مع ورق جرائد لكى تتجنبى أي آثار على الأسطح.

 

٧- تلميع الأسطح:

 

لمعى جميع الأسطح في المنزل بكاملها وخاصة تلك التى تكون معرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور و الأكر الخاصة بالباب و التليفون  والريموت كونترول. ان كل هذه الأشياء  الظاهرة والكثيرة اللمس وتتجمع البكتيريا عليها بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف.

قومى أيضا  باستخدم ملمع للخشب في تنظيف الأثاث والباركيه ان كان الارضية من الباركيه  فإن هذا سيعطيك شعوراً بنظام فى المكان سريعاً.

 

٨- المطبخ والحمام:

 

بعد أن قمت برش السوائل الخاصة بالتنظيف المناسبة في المطبخ والحمام و ساعد على إذابة البقع والتكتلات العالقة الملتزقة فذلك سوف  يسهل جداً من تنظيفها بالفرش أو اسفنجة التنظيف حسب حاجتك.

 

٩- تنظيف الأرضيات:

 

يمكنك ان تقومى بمسح أو حك الأرضيات في المنزل ومن المفضل ان لا تستخدمى  المساحات في المطبخ وفى الحمام على الأقل عند الأركان  بل من المفضل أن تستعينى بالفرش والوصول إلى المناطق الضيقة والمخفية الغير ظاهرة.

 

١٠- الكنس بالمكنسة الكهربائية:

 

قومى بإستخدام المكنسة الكهربائية لكى تلتقطى كل ما تبقى من الغبار في المنزل بكامله من على كل الأرضيات.

 

وبهذا فى النهاية تكونين قد انتهيتِ من تنظيف المنزل و ستجدين أنك وفرتى كثيراً من الوقت وعن الطريقة التي كنتى تستخدميها من قبل واذا صعب عليك شئ تواصل مع شركة تنظيف بجدة لعمل اللازم .

اتصل با