شركة عزل خزانات بجدة
شركة عزل خزانات بجدة

شركة عزل خزانات واسطح

عزل الخزانات والاسطح بجدة

قما نحن فريق عمل كلين جدة – افضل شركة تنظيف بجدة و بالمملكة العربية السعودية بكتابة هذه المقالة التي نتحدث فيها عن عزل خزانات المياه ، كما نعلم ان المياه هى الحياه وجيب المحافظة عليها لان الماء من اكثر  الاشياء التى نحتاج اليها فى حياتنا ، وخزانات المياه هي مصدر للحفاظ على المياه لذا وجب الاهتمام والحفاظ على خزانات المياه لكي تقوم هي ايضاً بحفظ المياه لذا وجب عزل خزانات المياه لتقوم بحفظ المياه ومنعها من التسرب ومنعها من الاختلاط بالشوائب والمياه الملوثة ، فعزل الخزانات من اكثر الاشياء التى نحتاج اليها للحفاظ على الخزانات من التغيرات التى تطرا عليها مع مرور الوقت ويجب الاهتمام والاحتفاظ بخزانات المياة لانها من أكثر الأشياء التى تتطلب الأهتمام والمتابعة من حيث الحرص على نظافتها والتأكد من إتمام العزل المائى والعزل الحرارى لمنع تسرب المياه من خلال شركة كشف تسربات جدة او الحرارة والضوء وحتى لا يحدث أي نوع من التفاعل.

لذا عندما تقوم بعزل خزان المياه عليك بالبحث عن شركات عزل خزانات المياه ، وتقوم بالبحث من بين تلك الشركات عن افضل شركة عزل خزانات تقوم بتلك المهمه ، لاننا نعلم ان الخزانات اذا لم تقوم بعزلها على مايرام سوف تحدث مشاكل اخري  وللحماية من أخطار تسرب المياه والتى تحدث أضرارا بالغة بالمبنى، خاصة في حال عدم كشف تسربات المياه أو إن لم يتم متابعة خزانات المياه والكشف عنها بصفة دورية  لذا وجب عليك عند عزل خزان المياه المفاضله بين العديد من شركات عزل خزانات المياه التي تقوم بتلك المهمة ، اذا عليك الاتصال بأفضل شركة عزل خزانات بالمياه .

وقد قمنا نحن كلين جدة بالبحث عن الامور التي يجب مراعتها عند القيام باعمال العزل وانواع عزل خزانات المياه وطرق عزل خزانات المياة وطرق وقاية خزانات المياه بعد العزل ، كما اننا نقدم لكم بعض النصائح التي تؤكد لكم ان العزل تم بالشكل الصحيح وعلى ما يرام :-

هناك الكثير من الامور التى لابد من لافت الانتباة إليها قبل القيام باعمال عزل خزانات المياه مثل :- 

الاهتمام بتوفير الفات التى يتم استخدامها فى اعمال العزل الكيميائى للخزانات . 

الطبقة الاسمنتية التى تخصص اعمال العزل للخزانات الارضية . 

توفر شركتنا طبقة بتومين التى يتم الاستخدام لعمل طبقتين من عزل الخزانات فالامر فى منتهى الدقة . 

الاهتمام باعمال الصبة للخرسانة من جدران الخزانات ومن الطبقة الملتصقة بالارض فى منتهى الدقة . 

امر العزل لاى نوع من انواع الخزانات يتوقف على توفير الطرق والاساليب الحديثة المميزة فى اعمال العزل والتى تحقق العزل كما هو المطلوب . 

انواع وطرق عزل الخزانات

يتم عزل جميع أنواع خزانات المياه اما للحفاظ عليها من تسربات المياه او لزيادة كفاءتها فى تحمل الحرارة وتغيرات العوامل الجوية وعدم تفاعلها مع المياة وعد السماح للبكتيريا والفطريات بالنمو داخل الخزان والكثير والكثير من فوائد ومزايا عزل خزانات المياه .

أنواع العزل للخزانات

العزل الايجابى ويتم فيه الفصل بين المادة المراد عزلها عن قطرات المياه بشكل كامل وهنا يتم تحويلها إلى مصرف يتم الإعتماد عليه

العزل السلبى لا يتم القيام به إلا فى حالة فشل العزل الإيجابى ويتم عزل المياه من الجهة المقابلة لجهة خروج المياه من الجسم

من أهم أنواع الخزانات التى تحتاج الى عزل مائى وحرارى ولا يمكن استخدامها لتخزين المياة إلا بعد التأكد من عزلها جيدا هى الخزانات الخرسانية سواء كانت أرضية او علوية . لذلك فلا بد من عزل الخزانات الخرسانية

وباقى الأنواع من الخزانات فان لم يتم عزلها فلا حرج لأنه يراعى فيها العزل وعدم التفاعل الكيميائى أثناء التصنيع ويمكن عزلها من الخارج فقط لزيادة الاطمئنان وزيادة درجة تحملها للحرارة .

نبدا بالخزانات الارضية وطرق عزلها ..فيشترط لعزلها عدم وجود رشح بالخزانات وذلك من خلال احكام قاع الخزانات الارضية جيدا ووضع طبقة عازلة على جدران الخزان من الخارج وكذلك القاع .

انواع الاسطح

ويتم العزل المائى بالمواد الاتية (عزل الأيبوكسى – عزل البنترون – عزل البولى ريثين )

أما العزل الحرارىفيتم بالمواد العازله للحرارة وفى نفس الوقت تكون غير متفاعلة مع المياه

ويتم العزل الخارجى بالرولات البيوتيمينية والتى يجب الحرص على عدم تلفها اثناء الانتهاء من الاعمال التى تليها وهذا العزل يكون ضد المياه الجوفية حتى لا تتسرب المياه الى داخل الخزان او تتسرب الى جسم الخزان نفسه .

أما العزل الداخلى للخزان نفسة فيتم حتى لا تتفاعل المياه مع الخرسانة والحديد ويستخدم به المواد الأسمنتية والأيبوكسية.

وفى الخزانات العلوية يتم التعامل مع نفس المواد ولكن يتم زيادة العزل الخارجى للخزانات لمقاومة للحرارة فيراعى وجود مسافة 60 سم بين الخزان وحائط الخزان وعدم تعرض الخزان للتغيرات الحرارية وفي النهاية ، يجب اغلاق فتحات الخزان جيدا وذلك حتى لا تتسرب اليها الاتربة والتي قد تسبب وجود طحالب وفطريات .

عزل الاسطح

لان اعمال العزل التى تتم من خلال الطرق المختلفة هل هى جيدة ام لا ، الا بعد ان تتم اعمال العزل والبدء فى استخدام الخزانات فأليك بعض النصائح والطرق الوقائية التى تساعدك فى التعرف هل هذه هى افضل الطرق التى تتلائم مع الخزان ام لا من اهمها :-

اختيارك للوقت الملائم الذى تقوم فيه باعمال العزل من اهم الاشياء التى تاخذ فى الاعتبار من حيث درجات الحرارة.

لابد من اختيار نوع القوالب الحديدية التى تقوم باعمال العزل واختيار المواد التى يتم من خلالها معالجة كيميائية لان هذه المواد من اهم ما يميزها انها تقوم باعمال العزل لمنع الرطوبة والنفاذية

لابد من اختيار المادة الكيميائية التى تتلائم مع نوع الخزان لان طرق العزل بالمواد لتقليدية تؤدى الى التعرض الى الشقوق واتاخذها الى ابعد الحدود مما يؤدى الى التعرض الى مشكلات اكبر من ذلك.

رفع كفاءة عمل الخزان من خلال اساليب عزل الاسطح الحديثة المميزة التى لاقت نجاح كبير فالمواد التى تستخدم كمانع للرطوبة وعليك ان تتعرف على طرق العزل المميزة التى تتلائم مع نوع الخزان

هذه افضل الطرق التى تساعد فى حماية الخزانات من اى مشكلة ممكن ان تتعرض اليها فعليك ان تاخذ احتياطاتك عند القيام باعمال العزل لاى نوع من الخزانات .

افضل النصائح التى تؤكد لك ان اعمال عزل الاسطح تمت على افضل ما يرام

اذا كان هناك صبة تنظيف فى الارضية تتراوح ما بين 7 الى 15 سم فتاكد انك قمت باعمال العزل على افضل ما يرام

تاكد ان هناك اعمال اللياسة الارضية واللياسة التى تمت على جدران الخزان ووجود البلك والتاكد ان من اهم الاشياء التى تتعرض اليها هى ان تعلم ان المواد مستوردة . 

ان تكن طبقة العزل مكونة من وجهتين ومن النوع المميزة التى تتحمل المياة وتحمى من التشققات والاهتمام لطبقة الخارجية التى تحمى تمام من العزل . 

طبقة العزل الارضية لابد ان تكن سمكها ما بين 8 الى 10 سم لحماية المياة والتاكد من حديد الذى استخدام للتسليح للارضية وتاكد ان خرسانة الجدران متين تماماً . 

كل هذه الخدمات تؤكد لك ان اعمال عزل اسطح تمت على افضل ما تتمناة وتتاكد ان اعمال العزل التى تلقها تؤكد لك انك استطاعت الان ان تشرب وتستخدم مياة نظيفة خالية من اى تغيرات من الممكن ان تتعرض اليها سواء فى هذه الفترة او لاحقاً . 

اتصل با