طرق القضاء على الصراصير في المنزل

الحل النهائى للتخلص من صراصير المنزل

التخلص من الصراصير ، نغرض لكم طرق فعاله للقضاء على الصراصير في المنزل وخاصة القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ أو الحمام والقضاء على الصراصير في الثلاجة، تابعو هذا المقال من خلال صفحات شركة كلين جدة لتتعرفو على كيفية التخلص من الصراصير بشكل نهائي، أكثر شئ يزعج ربة المنزل هر أنتشار الصراصير سواء في المطبخ أو الحمام وأحياناً تصل الصراصير خاصة الحجم الصغير داخل الثلاجة فيزداد القلق على المأكولات داخل الثلاجة فيسبب تلوث على علب الأكل أو الأطباق، ومهما جربت ربة المنزل من مبيدات سرعان ما تختفي لفترة وتعود مرة أخرى وكما أن الصراصير تتكاثر بشكل كبير وتترك ورائها مخلفات على أوني الطبخ، كما أن الصراصير حشرات ليلية فتختفي طوال النهار وتظهر في الليل، وفي هذا المقال سنطرح لكم طرق سهلة وفعالة في التخلص من الصراصير في المنزل .

أسباب ظهور الصراصير في المنزل

شركه مكافحة الصراصير بجده
شركه مكافحة الصراصير بجده

قبل أن نتعرف على طريقة التخلص من الصراصير لابد وأن نعف لماذا تظهر الصراصير في المنزل لكي نتجنب ظهورها مرة أخرى، ولابد وأن نعرف أن الصراصير تدخل من أصغر الفتحات مثل الشبابيك في الغرف أو الحمام والمطبخ أو تأتي من البالوعات، فيجب علكيي سد فتحة البالوعة ووضع سلك ضيق على الشبابيك أو غلقها، كما أن الصراصير تظهر على سلة القمامة وتراكم فضلات الطعام لمدة طويله فعلكيي التخلص من القمامة أول بأول وتنظيف سلة القمامة باستمرار، كما أن الصراصير تظهر على الأسطح الرطبة فيجب ترك الأرضيات أو دواليب المطبخ جاف تماماً ونظيف، وعدم ترك الأطعمة مكشوفة، سد الشقوق بالأسمنت لعدم السماح للصراصير بالظهور مرة أخرى، وعدم ترك كراكيب في الغرف خاصة قطع الخشب الغير مستخدمة.

أقرأ أيضاً : شركة تنظيف بجدة

التخلص من الصراصير

يمكن الاستعانة ب شركات مكافحة الحشرات فهي من أفضل شركات تنظيف المنازل ومكافحة الصراصير بجدة ، دقة في المواعيد ونتائج فعالة في القضاء على كافة الحشرات في المنزل، وأسعار مناسبة.

التخلص من الصراصير بمبيدات طبيعية

نتعرف على بعض المبيدات الطبيعية التي يمكن أستخدامها في التخلص من الصراصير بشكل نهائي وفعال وهيمواد طبيعية وموجودة بكل منزل:

طحن أوراق الغار : يتم طحن ورق الغار ونثرها في أماكن ظهور الصراصير.

خليط صودا الخبر مع السكر : يتم مزج صودا الخبز مع السكر بنسب متساوية ووضعها في مكان ظهور الصراصير.

محلول الصابون والماء : عمل خليط من الصابون والماء ورشة على الصراصير فيساعد على قتلها.

الفلفل والتوم والبصل : يمكن صنع خليط من الثوم والبصل والفلفل الأسود المطحون وأضافة صابون سائل مع قليل من الماء ورشة على مكان تواجد الصراصير .

النفتالين : من الروائح التي لا يستطيع مقاومتها الصراصير رائحة النفتالين يمكن نثرة كما هو أو طحنة ونثرة في أماكن ظهور الصراصير وحول البالوعات.

خليط محلول الأمونيا والماء : يخلط الماء مع كوبين من حمض الأمونيا ووضعة على فتحات البالوعات أو أماكن خروج الصراصير.

حمض البوريك والدقيق : يخلط حمض البوريك مع قليل من الدقيق ويضاف قليل من السكر حتى تصنع عجينه وتقسيمها لقطع صغيرة وتنثر في أماكن وجود الصراصير.

 نصائح للتخلص من الصراصير نهائي

سد فتحات البالوعات بغطاء محكم.

تطهير الحمامات باستمرار ونسر قطع النفتالين في أماكن خروج الصراصير.

تنظيف الأطباق وأواني الطعام وعدم تركها وبها بواقي أطعمة.

تنظيف أرضيات المنزل والحمام والمطبخ بسائل الصابون ومطهر .

عدم ترك أرضيات المطبخ والحمام وبها ماء.

المداومة على رش المنزل والمطبخ والحمام بمبيدات حشرية قوية.

من وقت لأخر يمكن أستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف أدراج المطبخ أو الأماكن التي يصعب الوصول أليها وشفط أي بواقي من جلد الصراصير أو بيض الصراصير.

تنظيف أي أسطح بالمطبخ من الدهون.

تنظيف المنزل من قطع الخشب الغير مستخدمة أو من أي كراكيب تتجمع عليها الصراصير.

يمكن نثر قشر من الخيار والثوم وشر الليمون ومسحوق النعناع في أركان المطبخ .

عدم قتل الصراصير وتركها غلى الأسطح أو الأرض، فالصراصير يمكن أن تبقى على قيد الحياة دون وجود رأس لمدّة لا تقل عن خمسة أيام.

عدم دهس بيض الصراصير لكي لا تتكاثر.

التخلص من سلة القمامة باستمرار وعدم تركها ممتلئة.

اتصل با