شركة-مكافحة-النمل-الابيض-شمال-الرياض

مكافحة النمل الأبيض قبل البناء والتخلص منه

افضل شركة مكافحة النمل الأبيض قبل البناء داخل وخارج مدينة جدة هي شركة كلين جدة لاعمال مكافحة النمل الابيض مع الضمان حيث نقدم ضمان لمدة تصل الي ١٥ عام الي ٢٠ عام عبر استخدام افضل مبيدات النمل الابيض والتي تضمن ابادة تامة للنمل الابيض عبر رش الدفان لمكافحة النمل قبل البناء حيث اننا نتميز باستخدام افضل مبيدات النمل الابيض و كذلك افضل الفنيين المدربين علي ابادة النمل الابيض

مكافحة النمل الأبيض قبل البناء

يشهد الاقتصاد في المملكة طفرة ملحوظة في مشاريع البنية التحتية والتشييد والبناء ، أكثر من أي وقت مضى ، ولعل هذا ما يجعل أمر البحث في تدابير الوقاية من النمل الأبيض الواجب اعتمادها في مرحلة تأسيس المباني ، حاضر بقوة عند الترتيب لإنشاء المباني الجديدة ، بالنظر لما يمكن أن تحجبه هذه التدابير القبلية من أضرار وخسائر وتكاليف إضافية يمكن تكبدها عند اكتشاف الإصابة بعد البناء .

رش النمل الابيض قبل البناء

وفيما يلي بيان عمل تقدمه شركة كلين جدة افضل شركة مكافحة الحشرات بجدة لعملائها للاسترشاد به في معرفة كيف تقوم الشركة بمكافحة النمل الأبيض في مرحلة ما قبل البناء :

  • المهمة : المكافحة الوقائية للنمل الأبيض في مرحلة ما قبل البناء .
  • الهدف : تطبيق وسيلة كيميائية سليمة مضادة للنمل الأبيض في موقع البناء بشكل عمودي وأفقي على التربة وجميع الأسطح الخرسانية التي على اتصال بها .
  • التحضير : 
 التنسيق بشكل كامل مع العميل أو المقاول الرئيسي حول كيفية تنفيذ الخدمة ، فيما يتعلق بالجدول الزمني للتطبيق وإعداد الموقع . 
    • تأكيد وصول الفنيين والعمال التابعين لشركتنا إلى الموقع ، والوصول إلى مصدر المياه في الموقع ، لاستخدامه في تحضير المبيدات .
    • يتم تسليم بيان طريقة تنفيذ المكافحة وورقة بيانات سلامة المبيدات المستخدمة لمهندس ضمان الجودة قبل بدء العمل .

إجراءات تجهيز الموقع للمعالجة :

  1. تنظيف الموقع من أي قطع خشبية أو بلاستيكية أو جذور أشجار .الخ.
  2. النظر في مستوى الرطوبة في التربة قبل إجراء العلاج المضاد للنمل الأبيض ، حيث يجب تجنب معالجة التربة إذا كانت رطبة بسبب المياه الجوفية أو مياه الأمطار .
  3. يجب أن تكون التربة مستوية قبل تطبيق العلاج .

مراحل مكافحة النمل الأبيض قبل البناء :

المبيد الكيميائي المستخدم : ـ بايفلكس ( ضمان 15 سنة )
 ـ جارد ( ضمان 10 سنوات )
لضمان فعالية مكافحة النمل الأبيض في مرحلة ما قبل البناء ، من المستحسن تطبيق مستحلب كيميائي من أحد المبيدات السابقة في التركيزات المقررة فقط دون أي زيادة أو نقصان عن التركيزات القياسية لأن هذا قد يؤثر على فعالية العلاج ، ويتم العلاج وفق الخطوات الآتية :

  1. تطبيق المبيدات في خنادق حول الأساسات :
    بعد الانتهاء من وضع أساسات البناء ، يتم حفر خندق يحيط بها لتطبيق المواد الكيميائية بها على السطح السفلي والجانبين وحتى ارتفاع 1 قدم ، بمعدل 5 لتر لكل متر مربع من سطح الأرض .
  2. رش الدفان ( الردم ) :
    بعد العلاج الكيميائي لمواضع الأساسات ، تتم معالجة الردم الذي يملأ المنطقة داخل قواعد المبنى ، والذي يكون في اتصال مباشر مع هيكل الأساس وذلك بمعدل 7.5 لتر لكل متر مربع من مساحة الأرض .
  3. علاج الأرضيات الخرسانية :
    وهنا نستهدف نقاط اتصال الأرضية الخرسانية مع الجدران والأعمدة ، وذلك بعمل قناة صغير 3سم × 3سم عند المفترق بين الأرضيات والجدران لصب المبيد بها ليتخلل التربة السفلية من خلال قضيب مثقب يسمح بتسريب المبيد حتى 15 سم أسفل السطح .
  4. علاج القواعد :
    وذلك برش سطح قواعد البناء قبل وضع البلوكات بمعدل 5لتر لكل متر مربع من سطح الأرض .
  5. علاج محيط المبنى الخارجي :
    بعد الانتهاء من تشييد المبني يتم عمل فتحات على طول محيط المبنى الخارجي يفصل بين كل فتحتين 15 سم وبعمق 30 سم يصب فيها المبيد بمعدل 7.5 لتر لكل متر مربع من مساحة السطح العمودي ، وهذا يشكل حاجز كيميائية ضد النمل الأبيض في التربة .
  6. معالجة النقاط الدقيقة لهجوم النمل : وتتمثل في :
    • مفاصل التمدد : مفاصل التمدد في خرسانة أرضية الطابق السفلي هي واحدة من أكثر نقاط دخول النمل الأبيض شيوعا ، التربة المثقبة تحت هذه المفاصل يجب أن تعالج بدقة بتطبيق 2 لتر من المبيد لكل متر خطي .
    • نقاط دخول الصرف الصحي والسباكة إلى المنزل : ينبغي إيلاء عناية خاصة لهذه المناطق حول أنابيب المياه العذبة والصرف نظرا لكونها أماكن لتسرب الرطوبة إلى التربة وهي من أكثر العوامل جذب للنمل الأبيض ، فيتم حقن هذه المناطق أو رشها .
    • مواقع تمديد قنوات خطوط الكهرباء ، هذه أيضا طرق سهلة وممهدة لنقل النمل الأبيض من التربة إلى منزلك أو من طابق إلى آخر ، لذلك فإن معالجة قنوات الكهرباء تبقى جزءا لا يتجزأ من معالجة المبنى ضد النمل الأبيض ، وبمجرد أن تحفر القنوات في الجدران لوضع أنابيب الكهرباء ينبغي أن تعامل هذه القنوات بشكل حر مع مستحلب كيميائي .

شركة رش دفان بجدة

شركة-مكافحة-النمل-الابيض-شمال-الرياض

إجراءات هامة لنجاح مكافحة النمل الأبيض قبل البناء :

  • ضرورة إجراء العلاج في المرحلة المناسبة من البناء ، وهي مرحلة التأسيس وليس بعد ذلك ولو بمراحل بسيطة ، إذ سيكون أي علاج بعد ذلك ضعيف الفاعلية ويمكن اختراقه ، بالنظر لما تم تجاوزه من طبقات لم يتم علاجها .
  •  العزل المائي للأساسات وأنابيب الصرف والماء إجراء مكمل وضروري لإتمام علاج مثالي للمبنى ضد النمل الأبيض .
  • فحص التربة من حيث نسبة الرطوبة والاستواء والنظافة ، دراسة ومخطط المبني أمر ضروري قبل المضي في تنفيذ العلاج .
  • يجب أن يتم ردم الخنادق بعد معالجتها بما لا يزيد عن 24 ساعة .
  • يجب أن تكون المبيدات المستخدمة مبيدات آفات معتمدة من قبل الجهات الكيميائية والصحية ، خاضعة لتجارب أداء تحت الظروف المناخية في المملكة .

عملينا العزيز في حالة رغبتكم في رش الدفان للحصول علي افضل شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة قبل البناء للمنزل او المشروع الخاص بكم فقط اتصلوا بنا في شركة كلين جدة

اتصل با